بي أم دبليو (بالألمانية: Bayerische Motoren Werke) شركة ألمانية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية.وتمتلك شركتي رولزرويس وميني.
تعد من قائمه المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس واوبيل وأودي وفولكس فاجن ومايباخوسمارت.
Bayerische Motoren Werke | |
---|---|
بي إم دبليو (شركة المحركات البافارية) | |
معلومات | |
النوع | شركة مساهمة عامة مدرجة في بورصة فرانكفورت |
تاريخ التأسيس | 1916 |
أهم الشخصيات | Norbert Reithofer (كبير المدراء التنفيذيين رئيس مجلس الإدارة) Joachim Milberg (رئيس مجلس الإدارة لمجلس الإشراف) |
المقر الرئيسي | ميونخ، ألمانيا |
عدد الموظفين | 107,500 (2010) |
الصناعة | المركبات |
المنتجات | السيارات، الدراجات البخارية، الدراجات الهوائية |
العائدات | €56.02 مليار (2007) |
الموقع الإلكتروني | bmw.com |
التاريخ
بي أم دبليو أنشئت كأعمال الكيان في أعقاب عملية إعادة هيكلة لشركة تصنيع الطائرات Motorenwerke راب في عام 1917. بعد نهاية الحرب العالمية الأولى في عام 1918، اضطرت بي أم دبليو التوقف عن إنتاج محرك طائرة بشروط معاهدة فرساي الهدنة. الشركة وبالتالي تحول إلى دراجة نارية الإنتاج في عام 1923، حالما بدأت القيود المفروضة على المعاهدة أن يرفع، تليها السيارات في 1928–29.
السيارة الأولى التي أنتجت بي أم دبليو بنجاح والسيارة التي أطلقت بي أم دبليو في الطريق لإنتاج السيارات وكان ديكسي، وأنه استند إلى أوستن 7 ومرخص من شركة أوستن للسيارات في برمنغهام، إنكلترا.
أول محرك بي أم دبليو طائرات كبيرة كان محرك تبريد السائل مضمنة ستة IIIa بي أم دبليو لعام 1918، يفضل الكثير لأدائها العالية الارتفاع. مع إعادة التسلح الألمانية في الثلاثينات من القرن الماضي، بدأت الشركة مرة أخرى في إنتاج محركات الطائرات فتوافا. بين محركها الناجح في الحرب العالمية الثانية كانت التصاميم 132 بي أم دبليو و بي أم دبليو 801 تبريد الهواء محركات شعاعي، والرائد بي أم دبليو 003 التدفق المحوري توربوجيت، الذي مدعوم صغيرة، 1944–1945–era مدعوم من jet "الطوارئ المقاتل"، قال هنكل 162 Spatz. مشغل jet بي أم دبليو 003 تم اختبارها في الإصدار A-1b من المقاتلة النفاثة الأولى في العالم، مسرسكهميت 262 لي، ولكن محركات بي أم دبليو الفاشلة في الإقلاع، انتكاسة كبرى برنامج المقاتلة في حالات الطوارئ حتى التجارب الناجحة مع محركات [جونكرس]. صوب نهاية "الرايخ الثالث بي أم دبليو" وضعت بعض المشاريع الطائرات العسكرية فتوافا، ستراهلبومبير بي أم دبليو، بي أم دبليو شنيلبومبير و بي أم دبليو Strahljäger، ولكن أيا منها قد بنيت.
وبحلول عام 1959، تم تقسيم السيارات بي أم دبليو في الصعوبات المالية وعقد اجتماع لحملة أسهم أن تقرر ما إذا كنت تريد الذهاب إلى التصفية أو البحث عن وسيلة للقيام. تقرر القيام ومحاولة للنقدية في الاقتصاد سيارة الطفرة الحالية تتمتع بنجاح كبير ببعض مصنعي الطائرات السابقين في ألمانيا مثل مسرسكهميت و هنكل. تم شراء حقوق لتصنيع الإيطالية Iso Isetta ؛ وكانت السيارات الصغيرة أنفسهم يتم تشغيلها بواسطة صيغة معدلة من محرك دراجة نارية بي أم دبليو الخاصة. وهذا كان نجاحا معتدلاً وساعدت الشركة الحصول مرة أخرى على قدميه. مساهم الأغلبية المسيطرة من بي أم دبليوAktiengesellschaft منذ عام 1959 هو الأسرة الحيرة، التي تمتلك حوالي 46% الأسهم. الباقي في تعويم العامة.
بي أم دبليو اكتسبت الشركة هانس غلاس مقرها في Dingolfing، ألمانيا، في عام 1966. فإنه اشتهر أن اقتناء كان أساسا للوصول إلى التنمية غلاس من حزام التوقيت مع عمود الكامات علوية في تطبيقات السيارات. كانت تشهد المركبات غلاس بإيجاز بي أم دبليو حتى الشركة تم استيعابها تماما.
وأعلن كبير المصممين كريس الاسورة رحيله من بي أم دبليو في شباط/فبراير 2009، بعد أن قضى على فريق التصميم لما يقرب من سبعة عشر عاماً. حل محله أدريان فإن هويدونك، رجل الأساور في اليد اليمنى السابق. كان يعرف الاسورة لتصاميمه الراديكالية مثل السلسلة-7 2002 و 2002 Z4. في تموز/يوليه 2007، تم شراء حقوق الإنتاج الدراجات النارية Husqvarna من بي أم دبليو يورو 93 مليون المبلغ عنها. بي أم دبليو موتورراد تخطط لمواصلة تشغيل الدراجات النارية Husqvarna كمؤسسة مستقلة. وظلت التنمية كافة، والمبيعات وأنشطة الإنتاج، فضلا عن القوى العاملة الحالية، في مكان في موقعها الحالي في فاريزي.وفي عام 1992، اكتسب بي أم دبليو مصلحة كبيرة في كاليفورنيا استناداً إلى التصميم الصناعي ستوديو ديسيجنوركسوسا، التي عليها بالكامل في عام 1995. وفي عام 1994، اشترى بي أم دبليو البريطانيةمجموعة روفر (والتي في الوقت تألفت من روفر، لاند روفر ملغ والعلامات التجارية، فضلا عن الحقوق إلى الماركات ميتة بما في ذلك أوستن و موريس)، وتملكها لمدة ست سنوات. وبحلول عام 2000، روفر تتكبد خسائر ضخمة وقررت بي أم دبليو بيع في الجمع. الماركات ملغ وروفر بيعت إلى "الكونسورتيوم فينيكس" إلى النموذج MG روفر، بينما تولت لاند روفر فورد. وفي الوقت نفسه، بي أم دبليو، الاحتفاظ بالحق في بناء الجديدة المصغرة، التي أطلقت في عام 2001.
في حزيران/يونيه 2012، أدرج بي أم دبليو الشركة أكثر السمعة #1 في العالم حسب Forbes.com. تصنيفات تستند إلى جوانب مثل كما "هو الدافع وراء رغبة الناس في شراء، ويوصي، وتعمل، وتستثمر في شركة 60% حسب تصوراتهم عن الشركة وإلا 40% حسب تصوراتهم عن منتجاتها".
- ستيفان كواندت: 17.4%
- جوانا كواندت: 16.7%
- كلاتين سوزان: 12.6%
- التعويم الحر: 53.3%
بأنواع
- مستثمرين استراتيجيين: 46.7%
- المستثمرين المؤسسية:
- أمريكا الشمالية: 15.8%
- المملكة المتحدة وأيرلندا: 11.8%
- أوروبية أخرى: 5.7%
- ألمانيا: 4.8%
- بقية العالم: 2.5%
- مستثمرين آخرين: 12.7%
إنتاج
في عام 2006، أنتجت مجموعة بي أم دبليو (بما في ذلك ميني ورولز رويس) 1,366,838 من المركبات ذات العجلات الأربع، التي تم تصنيعها في خمسة بلدان. في عام 2010، أنها صنعت 1,481,253 أربع عجلات السيارات والدراجات النارية 112,271 (تحت العلامات التجارية على حد سواء من بي أم دبليو و Husqvarna).
بي أم دبليو إكس 3 (E83) أدلى Magna Steyr، شركة فرعية "ماجنا الكندية"، في غراتس، النمسا بموجب ترخيص من بي أم دبليو حتى عام 2010. وأنتجت أكثر من 45,973 في عام 2009. ابتداء من تشرين الأول/أكتوبر 2010، بي أم دبليو X3 الجديدة (f25 من نافمان) يتم إنتاجه في شركة بي أم دبليو لنا التصنيع لجرير، مقاطعة سبارتنبرغ، كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية.
وأفيد أن حوالي 56% مركبات ماركة بي أم دبليو تنتج مدعوم من قبل محركات البنزين وهي مدعوم نسبة 44 في المائة المتبقية من محركات الديزل. من تلك المركبات البنزين، حوالي 27% من النماذج أربع اسطوانات وحوالي تسعة في المئة، نماذج ثماني اسطوانات. بي أم دبليو أيضا بعملية التجميع المحلي باستخدام كاملة نهدم المكونات في تايلند، وروسيا، ومصر، وإندونيسيا وماليزيا، والهند، 3, 5, 7 سلسلة و X 3.
المبيعات في جميع أنحاء العالم
مركبات تباع في جميع الأسواق وفقا للتقارير السنوية في بي أم دبليو.
السنة | بي أم دبليو | ميني | رولز رويس | دراجة نارية * |
---|---|---|---|---|
2005 | 1,126,768 | 200,428 | 796 | 97,474 |
2006 | 1,185,088 | 188,077 | 805 | 100,064 |
2007 | 1,276,793 | 222,875 | 1,010 | 102,467 |
2008 | 1,202,239 | 232,425 | 1,212 | 115,196 |
2009 | 1,068,770 | 216,538 | 1,002 | 100,358 |
2010 | 1,224,280 | 234,175 | 2,711 | 110,113 |
2011 | 1,380,384 | 285,060 | 3,538 | 113,572 |
2012 | 1,540,085 | 301,525 | 3,575 | 117,109 |
* منذ 2008، تشمل أرقام إنتاج ومبيعات الدراجات النارية Husqvarna نماذج.
الإنتاج السنوي
السنة | بي أم دبليو | ميني | رولز رويس | دراجة نارية * |
---|---|---|---|---|
2005 | 1,122,308 | 200,119 | 692 | 92,012 |
2006 | 1,179,317 | 186,674 | 847 | 103,759 |
2007 | 1,302,774 | 237,700 | 1,029 | 104,396 |
2008 | 1,203,482 | 235,019 | 1,417 | 118,452 |
2009 | 1,043,829 | 213,670 | 918 | 93,243 |
2010 | 1,236,989 | 241,043 | 3,221 | 112,271 |
2011 | 1,440,315 | 294,120 | 3,725 | 118,865 |
2012 | 1,547,057 | 311,490 | 3,279 | 125,284 |
دراجات نارية
بي أم دبليو بدأ الإنتاج لمحركات الدراجات النارية والدراجات النارية ثم بعد "الحرب العالمية أولاً" يعرف الآن بعلامتها التجارية دراجة نارية بي أم دبليو موتورراد. كان على دراجة نارية الناجحة الأولى، بعد فشل هيليوس و Flink، "R32" في عام 1923. هذا وكان محرك توأم "الملاكم"، وفيه مشاريع اسطوانة في تدفق الهواء من كل جانب من الجهاز. وبصرف النظر عن نماذجها اسطوانة واحدة (أساسا على نفس النمط)، تستخدم جميع دراجاتهم النارية هذا التخطيط المميزة حتى أوائل الثمانينات. ومرسيدس كثيرة لا تزال تنتج في هذا التخطيط، التي اعتبرت سلسلة R.
خلال الحرب العالمية الثانية، أنتجت بي أم دبليو بي أم دبليو R75 دراجة نارية مع السيارة المسحوبة مرفقة. يتميز بتصميم فريد نسخ من KS750 زندب ، عجلة السيارة المسحوبة لها كان أيضا المحركات. جنبا إلى جنب مع فرققابلة للقفل، هذا يجعل السيارة قادرة جداً على الطرق الوعرة، ما يعادل في العديد من الطرق سيارة جيب.
في عام 1982، جاءت سلسلة K، محرك رمح ولكن واتيركوليد ومع الاسطوانات الثلاث أو الأربع التي شنت في خط مستقيم من الأمام إلى الخلف. بعد فترة وجيزة، بدأت بي أم دبليو أيضا في صنع سلسلة F وG التي يحركها سلسلة مع محركات روت التوأم واحد ومتوازية.
في أوائل التسعينات، تحديث بي أم دبليو محرك بوكسر مواقع الإمداد الجوي الذي أصبح يعرف باسم أويلهيد. وفي عام 2002، كان المحرك أويلهيد اثنين شموع كل اسطوانة. في 2004 أضاف رمح توازن مدمج، وزيادة قدرة 1,170 cc والأداء المحسن إلى 100 حصان (75 كيلو واط) ل R1200GS، بالمقارنة إلى 85 hp (63 كيلوواط) من السابق R1150GS. تتوفر المتغيرات أقوى من محركات أويلهيد في R1100S و R1200S، إنتاج 98 حصان (73 كيلوواط) و 122 hp (91 كيلو واط)، على التوالي.
في عام 2004، أدخلت بي أم دبليو K1200S الجديدة "الدراجة الرياضية" الذي يمثل خروجاً عن بي أم دبليو. ويتميز محرك إنتاج 167 حصان (125 كيلوواط)، المستمدة من العمل في الشركة مع فريق F1 ويليامز، وهو أخف من السابقة ك نماذج. وتشمل الابتكارات الأمامي قابل للتعديل إلكترونيا والتعليق الخلفي، ونوع Hossack شوكة جبهة أن بي أم دبليو تدعو دولفر.
وعرض بي أم دبليو الفرامل المانعة للانغلاق على إنتاج الدراجات النارية ابتداء من أواخر الثمانينات. جيل انغلاق المكابح المتاحة في عام 2006 والدراجات النارية بي أم دبليو لاحقة تمهد الطريق لإدخال تحكم الثبات الإلكتروني، أو التكنولوجيا المضادة للانزلاق في وقت لاحق في عام 2007 النموذجي.
بي أم دبليو كان مبتدعا في تصميم التعليق دراجة نارية، تناول التعليق الأمامي تلسكوبية قبل وقت طويل من معظم الشركات المصنعة الأخرى. ثم أنها تحولت إلى شوكة إيرلز، التعليق الأمامي بشوكة يتأرجح (1955-1969). القدم الحديثة سوينجارم حقاً من الخلف، من جانب واحد في الخلف (مقارنة مع شوكة يتأرجح العادية عادة، وخطأ، ودعا يتأرجح ذراع). بدأت بعض ومرسيدس باستخدام آخر تصميم نظام التعليق الأمامي العلامات التجارية، تيليليفير، في أوائل التسعينات. مثل شوكة إيرلز، تيليليفير يقلل بشكل ملحوظ الغوص تحت الكبح.
أعلنت مجموعة بي أم دبليو، في 31 يناير 2013 أن بيرير اندستري AG اشترت Husqvarna لمبلغ لم يكشف عنه، وسوف لا يكشف أي من الطرفين في المستقبل. ويرأس الشركة ستيفان بيرير (الرئيس التنفيذي لشركة KTM). AG اندستري بيرير مالك 51% من مالك Husqvarna KTM و 100%.
السيارات
فئة جديدة
فئة جديدة (الألمانية: نوية للهواة) كان خط المدمجة سيدان و coupes بدءاً من 1500 عام 1962 ومستمرة من خلال 2002s الأخير في عام 1977. بواسطة احتفل أربع اسطوانات محرك بي أم دبليو M10 ، ظهرت نماذج "جديدة من فئة" تماما التعليق المستقل، وقائمة انضغاطية ماكفرسون في الجبهة، والجبهة قرص الفرامل. في البداية جرى توسيع عائلة سيدان أربعة أبواب و coupes الباب الثاني، السطر "فئة جديدة" لسيارات الصالون الرياضية الباب اثنين بالإضافة إلى سلسلة 02 1600 و 2002 في عام 1966.
تقاسم القليل مشتركة مع بقية السطر خارج قطار السلطة، اشتعلت اهتمام هواة السيارات الأشقاء رياضي وأنشأ بي أم دبليو كعلامة تجارية دولية. السلائف إلى الشهير بي أم دبليو سلسلة 3، عزز نجاح اثنان الأبواب مستقبل الشركة كصانع سيارات أداء طبقة العليا. الجديدة فئة أربعة أبواب مع الأرقام التي تنتهي في "0" استعيض عن أكبر سلسلة 5 بي أم دبليو في عام 1972. Coupes 2000 ج و 2000CS الراقي استعيض ستة اسطوانات E9 بي أم دبليو، أدخلت في عام 1969 2800CS. أوقف 1600 الباب الثاني في عام 1975، وعام 2002 محلها 320i في عام 1975.
النماذج الحالية
1 سلسلة، بدأت أصلاً في عام 2004، وهي سيارة بي أم دبليو أصغر. المتاحة حاليا الجيل الثاني هاتشباك (F20) والجيل الأول كوبية/قابلة للتحويل (E82/E88). سلسلة 3، ضغط السيارة التنفيذية تم تصنيعها منذ نموذج عام 1975، وحاليا في جيلها السادس (F30)؛ وتشمل نماذج سيدان الرياضية (F30)، والجيل الرابع ستيشن واجون (F30)، وقابلة للتحويل (E93)، غران توريزمو. في عام 2014، سيتم إطلاق سراح 4 سلسلة واستبدال 3 سلسلة كوبية- سلسلة 5 حجم منتصف السيارة التنفيذية، متاح في سيدان (F10) وأشكال ستيشن واجون (F11). سلسلة غران توريزمو 5 (F07)، لأول مرة في عام 2010، إنشاء شريحة بين محطة العربات و سيارات الدفع الرباعي كروس.
بي أم دبليو كاملة الحجم الرئيسي التنفيذي سيدان هو سلسلة 7. بشكل عام، وبي أم دبليو يدخل العديد من تلك الابتكارات الأولى في سلسلة 7، مثل نظام iDrive . 7 سلسلة الهيدروجين، يضم واحدة من الأولى في العالم الهيدروجين محركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالوقود، ويغذيها الهيدروجين السائل وتنبعث منه بخار الماء النظيف فقط. أحدث جيل (F01) لأول مرة في عام 2009. استناداً إلى منصة سلسلة 5، هوسلسلة 6 جولة الكبرى الفاخرة الرياضة كوبية/المكشوفة بي أم دبليو (F12/F13). 2-مقاعد رودستر و كوبية الذي نجح Z3 Z4 قد بيعت منذ عام 2002.
X 3 (f25 من نافمان)، بي أم دبليو الثاني كروس سيارات الدفع الرباعي (تسمى ساف أو "مركبة النشاط الرياضي" من بي أم دبليو) لأول مرة في عام 2010، واستبدال ال X 3 (E83)، الذي يستند إلى منصة E46 سلسلة 3، وكانت في الإنتاج منذ عام 2003. يسوق في أوروبا كإيقاف طرقات، فهي تستفيد من نظام الرباعي xDrive بي أم دبليو. وكان الرباعي X 5 (E70) كروس أول بي أم دبليو "سيارات الدفع الرباعي" (ساف)، استناداً إلى سلسلة 5، وهو فندق فاخر متوسطة حجم وتباع "سيارات الدفع الرباعي" (ساف) من بي أم دبليو منذ عام 2000. 4-مقعد كروس سيارات الدفع الرباعي صدر عن بي أم دبليو في كانون الأول/ديسمبر 2007، X 6 تسوقها "الرياضة النشاط كوبية" (SAC) بي أم دبليو. ويمتد X 1 تشكيلة طراز "بي أم دبليو سلسلة النشاط الرياضي".
في عام 2013، أعلنت الشركة أنها لإطلاق مجموعتها سيارة كهربائية كاملة الأولى. هذا وسوف تبدأ بإطلاق بي أم دبليو i3 في الربع الثاني من عام 2014. [25]
- 1 سلسلة (F20) (2011–present) هاتشباك
- 1 سلسلة (E81) (2004-حتى الآن) كوبية والمكشوفة
- 3 سلسلة (F30) (2012–present) سيدان، وعربة
- 3 سلسلة (E93) القابلة للتحويل (2007–present)
- 3 سلسلة غران توريزمو (2013–present) سيدان النشاط التدريجي
- سلسلة 4 (2014–present) كوبية
- 5 سلسلة (F10) (2009–present) سيدان، وعربة
- 5 سلسلة غران توريزمو (2009–present) سيدان النشاط التدريجي
- سلسلة 6 (F12) (2010–present) كوبية، مكشوفة، غران كوبية
- سلسلة 7 (F01) (2008–present) سيدان
- بي أم دبليو i3 (أن تكون أطلقت 2014) سيدان
- X 1 (2009–present) الاتفاق كروس سيارات الدفع الرباعي/الرياضة نشاط المركبات (ساف)
- 3 X (f25 من نافمان) (2010–present) الاتفاق كروس سيارات الدفع الرباعي/الرياضة نشاط المركبات (ساف)
- 5 X (E70) (2006–present) الاتفاق كروس سيارات الدفع الرباعي/الرياضة نشاط المركبات (ساف)
- X 6 (E71) (2008–present) كوبية النشاط الرياضي
- Z4 (E89) (2009–present) دراجة رياضية
نماذج M
المقال الرئيسي: بي أم دبليو M
بي أم دبليو تنتج عددا من المشتقات ذات الأداء العالي من سياراتهم التي طورتها BMW M GmbH (سابقا "بي أم دبليو" موتورسبورت GmbH) الفرعية.
نماذج م الحالية:
- 1 سلسلة M كوبية – E82 كوبية (سنة الصنع 2011 فقط)
- M3 – سيدان E90، E93 كابريوليه (2007 تقديم)
- M5 -صالون F10 (2011 تقديم)
- M6 -F12/13 (2012 تقديم)
- X 5 م – E70 ساف (2010 تقديم)
- X 6 م – E71 ساف (2010 تقديم)
رياضة السيارات
المقال الرئيسي: بي أم دبليو في رياضة السيارات
بي أم دبليو شاركت في أنشطة رياضة السيارات منذ فجر أول دراجة نارية بي أم دبليو في عام 1923.
ترعى رياضة السيارات
- صيغة بي أم دبليو – "جونيور" سباقات الفورمولا الفئة.
- بطولة بي أم دبليو كومهو – بطولة بي أم دبليو-حصري تشغيل في المملكة المتحدة.
دراجة نارية
- جزيرة إيل أوف مان TT --فاز جورج ماير 'شورش' تشغيل "سباق الجائزة الكبرى" عام 1939.
- رالي دكار – الدراجات النارية بي أم دبليو قد فاز في رالي داكار ست مرات. في عام 1981، 1983، 1984، 1985 و 1999 و 2000.
- بطولة العالم للسوبربايك --بي أم دبليو عاد إلى رئيس الوزراء الطريق سباقات في عام 2009 مع بهم سوبربايك كل جديد، BMW S1000RR.
فورمولا واحد
المقال الرئيسي: بي أم دبليو في "الفورمولا واحد"
بي أم دبليو لديها تاريخ نجاح في الفورمولا واحد. سيارة بي أم دبليو بالطاقة قد فاز سباقات 20. في عام 2006 تولي فريق ساوبر بي أم دبليو وأصبح منشئات "الفورمولا واحد". في عامي 2007 و 2008 يتمتع الفريق بعض النجاح. فوز الأخيرة هو انتصار منشئ وحيد لفريق بي أم دبليو ساوبر F1 فريق، في 8 يونيو 2008، في سباق الجائزة الكبرى الكندي بقيادة روبرت كوبيكا . وتشمل الإنجازات التي تحققت:
- بطولة سائق: 1 (1983)
- بطولة المنشئ: 0 (الوصيف 2002، 2003، 2007)
- يفوز سباق الجائزة الكبرى: 20
- انتهاء المنصة: 76
- القطب المواقف: 33
- أسرع لفة: 33
بي أم دبليو مورد محرك ويليامز، بينيتون، برابهام، و السهام. وتشمل أبرز السائقين الذين بدأوا حياتهم الوظيفية "الفورمولا واحد" مع بي أم دبليو جنسون باتون، و خوان بابلو مونتويا، و روبرت كوبيكا سيباستيان فيتل.
في تموز/يوليه 2009، أعلنت بي أم دبليو أنها ستنسحب من "الفورمولا واحد" في نهاية موسم 2009. تم بيع الفريق مرة أخرى إلى المالك السابق، بيتر ساوبر، الذي أبقى الجزء بي أم دبليو من الاسم لموسم 2010 بسبب القضايا مع اتفاق كونكورد. الفريق لديه منذ إسقاط بي أم دبليو من أسمائهم ابتداء من عام 2011.
سيارة رياضية
- Le Mans 24 ساعة – بي أم دبليو فاز لومان في عام 1999 مع بي أم دبليو V12 مكون مصمم "هندسة سباق الجائزة الكبرى ويليامز". كما فاز فريق "راسينغ سيبو كوكوساي" طبعة 1995 مع سيارة سباق ذات محركات بي أم دبليو مكلارين F1 GTR .
- Nürburgring – بي أم دبليو فاز 24 ساعة Nürburgring 19 مرة و بعد 1000 كم Nürburgring مرتين (1976 و 1981).
- 24 ساعة دايتونا – بي أم دبليو فاز ثلاث مرات (1976, 2011, 2013)
- سبأ 24 ساعة – بي أم دبليو فاز 21 مرة
- مكلارين F1 GTR – الناجحة منتصف التسعينات GT سباقات السيارات مع سيارة بي أم دبليو تصميم المحرك. أنها فازت سلسلة GT العالمي استعراض أساليب العمل في عامي 1995 و 1996 وال 24 ساعة لومان في عام 1995.
- سلسلة لومان الأميركية – بي أم دبليو قد فاز ثلاثة (2001, 2010, 2011) ألقاب بطولات فريق جي تي، والشركة المصنعة للسيارات جي تي. مرتين (2010, 2011) مع فريق RLL في كراون بلازا V8 بالطاقة M3 GT كوبية ومرة واحدة (2001) مع "رياضة السيارات بي أم دبليو" بفريق في V8 الطاقة M3 GTR.
السيارات
بي أم دبليو له تاريخ طويل وناجح في سباقات السيارات.
- بطولة السيارات الأوروبية (اتكك) – منذ عام 1968، فاز بي أم دبليو سائقي 24 بطولة[الاقتباس حاجة] جنبا إلى جنب مع عناوين العديد من الشركات المصنعة وفرق.
- بطولة العالم لسيارات السياحة (WTCC) – بي أم دبليو فاز ببطولة أربعة سائقين (1987، 2005، 2006 و 2007) وألقاب الصانعين الثلاثة (2005-2007).
- DTM (Deutsche Tourenwagen ميستيرشافت) – فيما يلي فاز بطولة DTM السائقين القيادة ومرسيدس:
- 1989: روبرتو رافاجليا، وبي أم دبليو M3
- 1987: إريك فإن دير بول، وبي أم دبليو M3
- 2012: برونو شبينغلر، وبي أم دبليو M3 DTM
- وقد فاز Ertl هارالد في بي أم دبليو 320i توربو DRM (Deutsche Rennsport ميستيرشافت) في عام 1978
- بطولة السيارات البريطانية (BTCC) – بي أم دبليو فاز ببطولة السائقين في عام 1988، وعام 1991 و 1992 و 1993، وبطولة الصانعين في عامي 1991 و 1993.
- تحدي العالم سباق برو سككا Series(WC) السيارات--بي أم دبليو فاز بطولة الشركة المصنعة في عام 2001 وفاز أوبيرلين بيل، يقود تيرنر موتورسبورت بي أم دبليو 325i، بطولة السائق عامي 2003 و 2004.
- بطولة السيارات اليابانية (جتكك) – بي أم دبليو (شنيتزر) قادما من أوروبا إلى اليابان التنافس في جتكك وفاز البطولة عام 1995.
- Mille Miglia – بي أم دبليو فاز بريشيا عام 1940 "سباق الجائزة الكبرى" مع 328 "كوبية بجولة". سابقا في عام 1938 فازت سيارة سبورت 328 الفئة Mille Miglia 2000 لتر.
بي أم دبليو أعلنت يوم 15 أكتوبر 2010 أنه سوف يعود إلى سباقات السيارات خلال موسم 2012. وعلق الدكتور كلاوس Draeger، مدير البحوث والتنمية لمجموعة "بي أم دبليو"، الذي كان مسؤولاً عن عودة إلى DTM سباق (Deutsche Tourenwagen الماجستير)، أن "عودة بي أم دبليو إلى DTM جزء أساسي من إعادة هيكلة نشاطات رياضة السيارات. مع زيادة التزامها بإنتاج سيارة سباق، بي أم دبليو هو العودة إلى جذورها. مسار السباق هو المكان المثالي لإظهار الخصائص الرياضية المثيرة للإعجاب من سياراتنا ضد منافسينا الأساسية في بيئة ذات الطاقة العالية. DTM هي مرحلة مثالية للقيام بذلك ".[الاقتباس حاجة]
رالي
- رالي راك – 328 رياضة السيارات فاز هذا الحدث في عام 1939.
- رالي باريس داكار – الدراجات النارية بي أم دبليو قد فاز هذا الحدث 6 مرات إجمالي بما في ذلك عام 1981، 1983، 1984، 1985، 1999، 2000.
- كورس دي جولة -- بي أم دبليو M3 – E30 فاز هذا الحدث في عام 1987.
الرعايات
فمن الراعي رسمي لدورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 توفير 4000 ومرسيدس والثياب في التوصل إلى اتفاق في تشرين الثاني/نوفمبر 2009. كما قدمت الشركة رعاية ست سنوات التعامل مع اللجنة الأولمبية في الولايات المتحدة (اسوك) في تموز/يوليه 2010.
بي أم دبليو برعاية الأحداث الجولف الأوروبية المختلفة مثل بطولة PGA في وينتوورث، بي أم دبليو الإيطالية مفتوحة و بي أم دبليو الدولية المفتوحة في ألمانيا.
السجل البيئي
الشركة عضو ميثاق الوكالة الأمريكية لحماية البيئة(EPA) "المسار الإنجاز البيئي الوطني"، تعترف الشركات لرعاية البيئة والأداء. هو أيضا عضو في "برنامج التميز البيئية في ولاية كارولينا الجنوبية"، وهو على "مؤشر داو جونز فريق الاستدامة"، التي أسعار الشركات الصديقة للبيئة. بي أم دبليو قد اتخذت تدابير الحد من تأثير الشركة على البيئة. أنها محاولة لتصميم سيارات أقل تلويثاً بصنع النماذج القائمة أكثر كفاءة، فضلا عن الوقود الصديقة للبيئة النامي لمركبات المستقبل. وتشمل الاحتمالات: الطاقة الكهربائية، والهجين السلطة (محركات الاحتراق والمحركات الكهربائية) محركات الهيدروجين.
بي أم دبليو يقدم نماذج 49 مع معيار الانبعاثات EU5/6، وإخراج نماذج ما يقرب من 20 مع CO2 أقل من 140 غرام/كلم، مما يضعه في مجموعة ضريبة أقل وبالتالي يمكن توفير المالك مستقبلا مع إيكو-المكافأة المقدمة من بعض البلدان الأوروبية.
ومع ذلك، كانت هناك بعض الانتقادات الموجهة في بي أم دبليو، وعلى الأخص، اتهامات greenwash إشارة إلى ما بي أم دبليو الهيدروجين 7. يدعى بعض النقاد أن الانبعاثات التي تنتج أثناء إنتاج وقود الهيدروجين تفوق الحد انبعاثات عوادم، وأن 7 الهيدروجين هو الهاء من حلول فورية وعملية أكثر لتلوث السيارات.
دراجات هوائية
بي أم دبليو أوجد مجموعة من الدراجات الهوائية الراقية التي تباع عبر الإنترنت ومن خلال وكلاء. وهي تتراوح بين الدراجة للطفل إلى "الدراجة اندورو 4,499 يورو". وتباع في الولايات المتحدة، نماذج الدراجة فقط دراجة كروز وكيد.
بي أم دبليو التسميات
مركبات بي أم دبليو اتبع إلى بعض المصطلحات؛ عادة ما يعقب عدد مكون من 3 أرقام خطابات 1 أو 2. الرقم الأول يمثل رقم السلسلة. وتمثل الأرقام التالية اثنين تقليديا محرك التشرد في مقسوماً على 100 سنتيمتر مكعب. ومع ذلك، استخدام السيارات أكثر حداثة تلك الأرقام اثنين كمؤشر لأداء، كمثل 116i، 118i و 120i (جميع 2، 0 لتر تعمل بالغاز)، تماما مثل د 325 و 330 د (كلا 3، 0 لتر الديزل) مشاركة كتلة المحرك نفسه أثناء تعديل قوة المحرك من خلال الإعداد والشحن التوربيني. إلى تسمية مشابهة يستخدم من قبل بي أم دبليو موتورراد لدراجاتهم النارية.
نظام رسائل يمكن أن تستخدم في تركيبة، وهو كما يلي:
- A = أوتوماتيكي
- ج = كوبية، آخر المستخدمة في بي أم دبليو E46 و بي أم دبليو E63 (انخفض بعد سنة الصنع 2005)
- ج = كابريوليه
- د = ديزل†
- e = إيتا (كفاءة الاقتصاد، من الحرف اليوناني 'η')
- g = الغاز الطبيعي المضغوط/CNG
- ح = الهيدروجين
- أنا = حقن الوقود
- L = قاعدة عجلات طويلة
- s = الرياضة، ويعني أيضا "د 2" على طراز E36††
- سدريفي = بالعجلات الخلفية
- T = جولة (عربة/عقارات)
- منظمة الشفافية الدولية = هاتشباك سلسلة بي أم دبليو 3 هاتشباك
- س/xDrive = BMW xDrive الرباعي
† المسميات التاريخية التي تشير إلى "td" يشير إلى "توربو ديزل"، لا ديزل هاتشباك أو جولة نموذجية (524td, 525td)
عادة ما يتضمن †† المقاعد الرياضية، والمفسد، وطقم الجسم الأيرودينامية، عجلات مطورة و "زلة الحد التفاضلي" على نموذج ما قبل-95 إلخ.
على سبيل المثال، هو بي أم دبليو 750iL سلسلة 7 حقن الوقود مع قاعدة عجلات طويلة و 5.4 لتر من التشرد. واستخدمت هذه الشارة للأجيال المتعاقبة، E65 و F01، فيما عدا "i" و "L" تبديل الأماكن، حيث أنها تقرأ "لي" بدلاً من "إيل".
عندما يحل محل 'ل' عدد سلسلة (مثل L6, L7, إلخ) وهي تحدد المركبة كمتغير الرفاهية خاصة، تتميز الجلود الموسعة والتعيينات الداخلية الخاصة. ويستند L7 E23 و E38، ويستند في L6 E24.
عندما يتم رسملة 'X' ويحل محل رقم السلسلة (مثلاً س 3، س 5، إلخ) فإنه يحدد السيارة كواحدة من بي أم دبليو الرياضية نشاط المركبات (ساف)، العلامة التجارية عمليات الانتقال، يضم xDrive بي أم دبليو.الرقم الثاني في سلسلة 'X' ترمز إلى المنصة التي يستند عليها، لمثيل X 5 مشتق من السلسلة 5. خلافا لسيارة بي أم دبليو، شارة ساف الرئيسية تدل على عدم حجم المحرك؛ وأشارت إلى المحرك هو بدلاً من ذلك على شارات الجانب.
ويحدد 'Z' المركبة دراجة مقعدين (مثلاً Z1, Z3, Z4، إلخ.). وأنا 'متغيرات نماذج' Z 'قد أنا' كلاحقة أو بادئة، اعتماداً على البلد للبيع (مثل 'Z4 M' أنا رودستر ' في كندا).
وكان المركبات السابقة X و Z 'ط' أو 'سي' عقب عدد التشرد المحرك (التي تتم الإشارة إليها في لتر). بي أم دبليو عالمياً هو الآن توحيد هذه التسميات على X & Z المركبات باستخدام 'سدريفي' أو 'xDrive' (ببساطة معنى الخلفي أو الرباعي، على التوالي) تليها اثنين الأرقام التي غامضة تمثل محرك السيارة (على سبيل المثال Z4 sDrive35i رودستر Z4-العجلات خلفية مع محرك حقن الوقود 3.0 L توين توربو).
بي أم دبليو آخر يستخدم في ' ل 328is E36، التي توقفت عن الإنتاج في عام 1999. ومع ذلك، في ' أعيد التسمية على طراز 2011 السنة BMW 335is وبي أم دبليو Z4 sDrive35is. 335Is هو تقليم الرياضة ضبطها مع المزيد من الأداء واختيارية المزدوجة مخلب انتقال فتحات بين العادية 335i وأعلى من الخط M3.
أنا ' – رياضة السيارات – يحدد المركبة كنموذج عالية الأداء من سلسلة معينة (مثلاً M3، M5، M6، إلخ.). على سبيل المثال، هو M6 السيارة أداء أعلى في تشكيلة سلسلة 6. على الرغم من أن أنا 'ينبغي فصل السيارات في برامجهم السلسلة الخاصة بكل منها، فإنه من الشائع جداً لأنني انظر' السيارات التي تم تجميعها معا في مجموعتها الخاصة على موقع بي أم دبليو الرسمية.
استثناءات
وهناك استثناءات لترقيم التسميات.
كان اسمه م إصدار سلسلة 1 بي أم دبليو بي أم دبليو 1 سلسلة M كوبية بدلاً من النمط التقليدي "M1" نظراً للخلط المحتملة مع بي أم دبليو بي أم دبليو M1 السابقة للتﻻقي سيارة رياضية.
إصدارات M المركبات النشاط الرياضي، مثل X 5 م، لا يمكن أن تتبع اصطلاح التسمية العادية منذ استخدمت MX5 مازدا MX 5 مياتا.
فعلى سبيل المثال في عام 2008 النموذجي وبي أم دبليو 125i/128i، 328i، و 528i جميع كان 3.0 بطبيعة الحال يستنشق محركات (N52)، لا 2,500 cc أو محرك cc 2,800 كعدد تعيين سلسلة من شأنه أن يؤدي المرء إلى الاعتقاد. '28' للدلالة على محرك detuned في السيارات 2008، مقارنة بعام 2006 النموذجي 30 ' المركبات (330i و 530i) ويستنشق 3.0 التي بطبيعة الحال محركات ومن نفس عائلة N52 لكن كان الناتج أكثر.
2008 بي أم دبليو 335i و 535i أيضا بمحرك سعة 3.0 لتر؛ ومع ذلك المحركات التوأم-تيربو (N54) التي تم تعريفها بواسطة التسمية لا. ومع ذلك يشير إلى '35' محركاً قويا أكثر من النماذج السابقة '30' أن يكون طبيعيا يستنشق N52 المحرك. 2011 بي أم دبليو 740i و 335is أسهم نفس التوأم توربو 3.0 محرك من عائلة N54 لكن ضبطها للنواتج أعلى، على الرغم من أن لا يتسق إقامة ('40' وفي '). توربو التوأم-التمرير واحد ل 3.0 مضمنة-6 محرك 2013 BMW 640i غران كوبية يجعل الإخراج مشابهة لكبار السن توين توربو محركات مضمنة-6.
E36 و E46 323i و E39 523i قد محركات سعة 2.5 لتر. E36 318i بعد عام 1996 لها محرك 1.9 لتر (M44) مقابل 1.8 L (M42) المستخدمة في هذه النماذج من عام 1992 إلى عام 1995. E39 540i كان محرك M62 4.4 لتر، بدلاً من ل 4.0 كما يوحي بالتعيين.
إقامة لمحركات V8 الأخيرة (N62 و N63) كما لا تشير إلى التشرد، كما 2006 750i و 2009 750i 4800 cc (وبطبيعة الحال يستنشق) و 4400 cc محركات (التوأم-تيربو)، على التوالي.
خدمات كارشارينج
في حزيران/يونيه 2011، أطلقت بي أم دبليو و Sixt دريفينوو، مشروع مشترك يوفر خدمات كارشارينج في العديد من المدن في أوروبا وأمريكا الشمالية. اعتبارا من كانون الأول/ديسمبر 2012، دريفينوو ويعمل أكثر من ألف إليه، التي تخدم خمس مدن في جميع أنحاء العالم، والعملاء ما يزيد على 60,000.
المجتمع
من صيف عام 2001 حتى تشرين الأول/أكتوبر 2005، استضافت بي أم دبليو تأجير، عرض النماذج الرياضية التي تجري قيادتها إلى التطرف. أشرطة الفيديو هذه لا تزال شعبية داخل المجتمع من المتحمسين وأثبتت أن تكون حملة إعلانية على إنترنت آفاقاً.
سنوياً منذ عام 1999، وقد التقى عشاق بي أم دبليو في سانتا باربارا، كاليفورنيا لحضور بيميرفيست. واحدة من أكبر التجمعات الخاصة بالعلامة التجارية في الولايات المتحدة وأكثر من 3000 شخص وقد حضر في عام 2006، وأكثر 1,000 بي أم دبليو السيارات كانت موجودة. في عام 2007، عقد هذا الحدث في 5 أيار/مايو.
العامية BMW
الأحرف الأولى واضحة بي أم دبليو [ˈbeː ˈɛm ˈveː] في ألمانيا. سلسلة نموذج يشار إلى "اينسير" ("واحد-er" لسلسلة 1)، "درير" ("ثلاثة-er" لسلسلة 3)، "Fünfer" ("خمس أية" لسلسلة 5)، [سشسر "]" ("ستة أية" لسلسلة 6)، "سيبينير" ("سبعة-er" لسلسلة 7). هذه ليست فعلا من العامية، ولكن يتم بالطريقة العادية أن هذه الحروف والأرقام واضحة في الألمانية.
اللغة الإنجليزية العامية شروط بيمير واهلين والنحل-م تستخدم طرق مختلفة للقدم من جميع الأنواع السيارات والدراجات النارية.
في الولايات المتحدة، كانت المتخصصين في الآلام تنص على أنه يجب التمييز بين استخدام بيمير حصرا لوصف الدراجات النارية بي أم دبليو، واستخدام اهلين فقط للإشارة إلى سيارة بي أم دبليو، في طريقة "عاشقا الحقيقي" وتجنب الظهور لتكون "مستهل". الكندية جلوب آند ميل تفضل اهلين والمكالمات بيمير "المترف رجس،" بينما يقول تاكوما أخبار تريبيون تمييز المقدمة من "السيارات تتكبر." استخدام اللغة العامية خاطئة مخاطر المخالف بي أم دبليو المتحمسين. راض محرراً من أسبوع الأعمال التجارية في عام 2003 أن المسألة حل صالح اهلين مشيراً إلى أن بحث جوجل حقق 10 إضعاف هذا العدد مرات مقارنة بيمير.
الفنون
الشركات المصنعة لاستخدام المصممين لسياراتهم، ولكن بي أم دبليو قد بذلت جهودا للحصول على اعتراف لمساهمات استثنائية ودعم الفنون، بما في ذلك الفن وراء تصميم المركبات. هذه الجهود عادة ما تتداخل أو تكمل بي أم دبليو للتسويق والعلامات التجارية حملات. مقر بي أم دبليو صممه كارل شوانزير في عام 1972 أصبح رمز أوروبية، والفنان الألماني جيرهارد ريختر إنشاء السلسلة من اللوحات بهو المبنى له أحمر، أصفر، أزرق . في عام 1975، كلف ألكسندر كالدر بالطلاء 3.0CSL مدفوعا بولان هيرفي في ال 24 ساعة لومان. وادي ذلك إلى المزيد من سيارات بي أم دبليو الفن، رسمت بالفنانين بما في ذلك ديفيد هوكني، جيني هولتزرو روي ليختنشتاين، وآخرون. وقد تبين السيارات التي يبلغ عددها حاليا 17، في متحف اللوفر، بلباو متحف غوغنهايم،، وفي عام 2009، في متحف الفن مقاطعة لوس أنجليس ونيويورك المحطة المركزية الكبرى. بي أم دبليو هو الراعي الرئيسي لمعرض الفن لدراجة نارية عام 1998 في متحف سولومون ر. جوجنهايم ومتاحف غوغنهايم أخرى، على الرغم من أن العلاقة المالية بين بي أم دبليو وغوغنهايم كان انتقد في كثير من الأوساط.
في رفعتها جامعي مستقلةخارج "دليل الفن بي أم دبليو" 2012 بي أم دبليو، التي ظهرت بين أمور أخرى جمع ديكو. هو أول دليل عالمي لمجموعات القطاع الخاص والمتاحة للجمهور للفن المعاصر في جميع أنحاء العالم.
ويكيميديا كومنز لديه وسائل الإعلام المتصلةسيارة بي أم دبليو الفن . |
"بي أم دبليو سلسلة الأداء" من عام 2006 كان حدثاً تسويق تهدف إلى اجتذاب المشترين سيارة سوداء، وظهرت بي أم دبليو Pop-جاز لايف سلسلة "،" جولة تحت عنوان موسيقى الجاز مايك فيليبس، و "بي أم دبليو Blackfilms.com سلسلة أفلام" تسليط الضوء على صناع السينما السوداء.
كذبة نيسان/أبريل
بي أم دبليو قد حصل على سمعة طيبة على مدى السنوات للمزح كذبة نيسان ، التي تطبع في الصحافة البريطانية كل عام. في عام 2010، ركضوا إعلان يعلن أن العملاء سوف تكون قادرة على ترتيب ومرسيدس مع شارات ملونة مختلفة إظهار انتمائهم حزب سياسي وأعربوا عن تأييدهم.
فروع الخارج
جنوب أفريقيا
وقد تم تجميع ومرسيدس في جنوب أفريقيا منذ عام 1968، عندما افتتح مصنع "برايتر مونتيرديرس" في روسلين، قرب بريتوريا. بي أم دبليو في البداية اشترى أسهم في الشركة، قبل اكتساب ذلك تماما في عام 1975؛ عند القيام بذلك، أصبحت الشركة بي أم دبليو جنوب أفريقيا، أول شركة فرعية مملوكة من بي أم دبليو التي ستنشأ خارج ألمانيا. كانت ثلاثة نماذج فريدة من نوعها بي أم دبليو موتورسبورت إنشاؤه لسوق جنوب أفريقيا M745i E23 (1983)، التي تستخدم محرك طراز M88 من M1 بي أم دبليو، بي أم دبليو 333i (1986)، الذي أضيف محرك M30 3.2 لتر ست اسطوانات إلى E30, و 325is E30 بي أم دبليو (1989) الذي كان مدعوم البينا-تستمد محرك 2.7 لتر.
خلافا للشركات المصنعة في الولايات المتحدة، مثل فورد و جنرال موتورز، التي سلبت من البلاد في الثمانينات، بي أم دبليو الاحتفاظ بالملكية الكاملة لعملياتها في جنوب أفريقيا. بعد انتهاء نظام الفصل العنصري في عام 1994، وخفض تعريفات الاستيراد، و "بي أم دبليو جنوب أفريقيا" انتهى الإنتاج المحلي من 5 سلسلة وسلسلة-7، بغية التركيز على الإنتاج من 3 السلسلة لسوق التصدير. جنوب African–built ومرسيدس الآن تصديرها إلى الأسواق محرك اليد اليمنى بما في ذلك اليابان، وأستراليا، ونيوزيلندا، المملكة المتحدة، إندونيسيا، ماليزيا، سنغافورة، وهونج كونج، فضلا أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى. منذ عام 1997، أنتجت "بي أم دبليو جنوب أفريقيا" المركبات في السيارة الأيسر للصادرات إلى تايوان، والولايات المتحدة و إيران، فضلا عن أمريكا الجنوبية.
يتم تصنيع ومرسيدس مع فين بدءاً من "NC0" في جنوب أفريقيا.
الولايات المتحدة الأمريكية
بي أم دبليو الشركة المصنعة افتتحت في عام 1994، وقد تم تصنيع نماذج جميع Z4 و 5 س ، وفي الآونة الأخيرة X 6 و X 3، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتصدير إلى أوروبا، على نفس خط التجميع في جريرقرب سبارتنبرغ، كارولينا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية. في يوم عمل متوسط ليبني الشركة 600 مركبة: 500 X5s و 100 Z4s. يتم بناؤها المحركات لهذه المركبات في ميونيخ، ألمانيا. وتصنع في سبارتنبرغ ومرسيدس مع فين بدءاً "4US و 5US".
في عام 2010 أعلنت بي أم دبليو أنها ستنفق مبلغ 750 مليون دولار لتوسيع عملياتها في مصنع غرير. هذا التوسع سوف تسمح لإنتاج مركبات 240,000 في السنة، وسيجعل من المصنع أكبر مصنع للسيارات في الولايات المتحدة بعدد من الموظفين. سوق الولايات المتحدة الأمريكية هي أكبر سوق واحدة بي أم دبليو.
الهند
بي أم دبليو الهند أنشئت في عام 2006 كفرع مبيعات في جورجاون (منطقة العاصمة الوطنية). مصنع لتجميع الدولة للفنون عن بي أم دبليو 3 و 5 من سلسلة بدأت العملية في أوائل عام 2007 في تشيناي. بدأت أعمال بناء المصنع في كانون الثاني/يناير 2006 باستثمار أولى من أكثر من 1 بیلیون "روبية هندية". المصنع بدأ التشغيل في الربع الأول من عام 2007 وتنتج أنواع مختلفة من بي أم دبليو 3 سلسلةو بي أم دبليو 5 سلسلة، بي أم دبليو 7 سلسلة، و بي أم دبليو إكس 1، و بي أم دبليو إكس 3، ميني كوبر S، ميني كوبر د و ميني كونتريمان.
الصين
توقيع اتفاق في عام 2003 لإنتاج سيارات الصالون في الصين، أيار/مايو 2004 شهدت افتتاح مصنع في شمال شرقي مدينة شنيانغ حيث تنتج السيارات بريليانس وصفت بي أم دبليو للسيارات في مشروع مشترك مع شركة ألمانية.
اليابان
يانيز المحدودة هو تاجر التجزئة الخالصة لجميع المنتجات المستوردة من بي أم دبليو (نقل الركاب والسيارات والدراجات النارية) للمستهلكين اليابانيين، وكان للحقوق الحصرية القيام بذلك منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.
كندا
في تشرين الأول/أكتوبر 2008، عين أحد أرباب العمل أعلى أكبر تورونتو كندا مجموعة بي أم دبليو ميدياكورب كندا المحدودة، التي أعلن عنها صحيفة تورونتو ستار .
مصر
مجموعة السيارات البافارية هو مجموعة متعددة الجنسيات من الشركات التي أنشئت في آذار/مارس 2003 عندما أنه عين كالمستورد الوحيد من BMW و Mini في مصر، مع حقوق الاحتكار للاستيراد، والجمعية، والتوزيع، ودعم المبيعات وخدمات ما بعد البيع لمنتجات بي أم دبليو في مصر. ومنذ ذلك التاريخ، استثمرت حقيبة بمبلغ 100 مليون دولار من الولايات المتحدة وزعت على سبع شركات ومباني 11 بالإضافة إلى ثلاثة محلات تجارية.
في الوقت الراهن، تمكن المرفق "السيارات البافارية" الفرصة لنقدم مجموعة كاملة من نماذج المجمعة محلياً؛ بما في ذلك سلسلة بي أم دبليو 3، 5 سلسلة وسلسلة 7 X 3 فيها. في تركيبة مع مجموعة جديدة من النماذج المستوردة؛ بما في ذلك بي أم دبليو سلسلة 1، سلسلة 6, X 5 X 6 ومختلف نماذج مصغرة.
التسويق
شعار رونديل
التعميم الأزرق والأبيض شعار بي أم دبليو أو رونديل تطورت من التعميم Motorenwerke راب شعار الشركة، التي نمت شركة بي أم دبليو، جنبا إلى جنب مع الألوان الأزرق والأبيض علم بافاريا. وقد صورت الشعار كحركة الطائرات المروحية بريش أبيض قطع من خلال سماء زرقاء — الأولى المستخدمة في إعلان بي أم دبليو في عام 1929، اثني عشر عاماً بعد أن تم إنشاؤه في رونديل – ولكن هذا ليس هو أصل الشعار نفسه.
شعار الصوت
في عام 2013، محل بي أم دبليو 'مزدوجة-غونغ' الصوت المستخدمة في الحملة الإعلانية في الإذاعة والتلفزيون منذ عام 1998 مع تمثيل هوية المستقبل بي أم دبليو، التي وصفت بأنها "عرض بصوت رنانة، وارتفاع ويؤكدها اثنين نغمات بأس المميزة التي تشكل الأساس لحني وايقاعي الشعار سليمة". صوت جديد استخدم لأول مرة في "بي أم دبليو 4 سلسلة مفهوم كوبية التلفزيون" التجاري. وأنتجت الصوت Kisser توماس هاستينغز الموسيقى وسائل الإعلام.
السرقة باستخدام OBD
اخبار